نيكست

أحكام عامة

 1- يلتزم الطرف الثاني بعدم نشر ما يخالف الشريعة الإسلامية أو نشر المواد المتطرفة والخارجة عن الشّريعة الإسلامية.

2- يلتزم الطرف الثاني بدفع 50%  من قيمة المبلغ المتفق عليه كإثبات جدية .

3- لايحق للطرف الثاني مطالبة الشركة بفسخ العقد واسترجاع المبلغ المدفوع بعد توقيعة علي العقد المحرّر بينه وبين الطرف الأول من دون إخلال الطرف الأول بأحد بنود هذا العقد.

4- يلتزم الطرف الأول بإرسال نموذج معاينة لتصميم التطبيق الخاص بالطرف الثاني بعد توقيع العقد وإيداع دفعة التعاقد وفي حال موافقة الطرف الثاني على التصميم تعتبر موافقة نهائية ، وفي حالة تراجعة عن التصميم يحق للطرف الأول طلب 35% من قيمة المبلغ المتفق عليه لتنفيذ المشروع.

5- يلتزم الطرف الأول بتسليم الطرف الثاني المشروع بالكامل في الموعد المحدد وتكون مدّة العمل متفق عليها كتابياً وتبدأ مباشرة في اليوم التالي بعد موافقة الطرف الثاني على معاينة التصميم .

6- يلتزم الطرف الأول بدفع غرامة قدرها ٥% من قيمة المشروع أو إعطاءه خدمة مدفوعة بشكل مجاني أيهما أرخص كنوع من التعويض، وفي حال وردت تعديلات مقترحة جديدة أثناء مدة التنفيذ ، يتم احتساب مدة إضافية متفق عليها بعد انتهاء مدة التسليم مقابل كل تعديل جديد ، ولاتزيد  مدة إختبار المشروع قبل التسليم عن اسبوع واحد محتسب من بعد انتهاء مدة التنفيذ.

7- يلتزم الطرف الأول بدعم فني مدى الحياة للعميل في حال تواجده على استضافة الشركة وتضمن له أيضاً بقاء الموقع أو التطبيق وثباته على استضافتنا بنسبة 99% أما في حالة انتقاله لأي استضافة أخرى ليس من حقة مطالبتنا بأي دعم فني أو أي تعديل برمجي بعد مرور سنة من تاريخ تسلمه للمشروع.

8- يلتزم الطرف الثاني خلال مدة شهر بعد التسليم اخطار الطرف الأول بجميع المشاكل البرمجية إن وجدت في التطبيق بناء على تجربته الشخصية وذلك بطلب رسمي للشركة او عن طريق نظام التذاكر الخاص بالشركة واذا أخطر العميل الطرف الأول بهذه المشاكل البرمجية بعد المدة المحددة في هذا البند فتقوم الشركة بناء على رغبة الطرف الثاني بحل هذه المشكلات البرمجية بمقابل مادي ، وهذا الشرط يسري على جميع الخدمات الأخرى.

9- يلتزم الطرف الثاني بعدم بيع مشروعه لأي جهة أخري الا بإشتراط بقاء حقوق الشركة أسفل التطبيق أو يدفع للشركة المصممة قيمة نزع الحقوق وتساوي 100% من قيمة المبلغ المدفوع ، ويحق للشركة ايقاف المشروع اذا قام العميل بنزع الحقوق دون موافقة الطرف الأول او مقاضاة العميل اذا كان متواجد على استضافة أخرى.

10- يلتزم الطرف الثاني بدفع قيمة الاستضافه وحجز ( النطاق ) الدومين سنوياً وهي قيمة غير ثابته ومتغيرة حسب احتياجات العميل والأسعار العالمية.

11- يلتزم الطرف الأول بتنبيه الطرف الثاني في حال وجود أي ممارسات تخالف الشريعة الإسلامية أو قوانين المملكة العربية السعودية وبعد شهر من التنبيه والإبلاغ من حق الشركة حذف المخالفة دون الرجوع للطرف الثاني أو غلق التطبيق اذا كانت المخالفة كبيرة تستدعي الغلق ولا يعاد فتحه إلا بدفع غرامة قدرها 10% من قيمة التعاقد مع تعهد بعدم تكرار المخالفة مرّه أخرى أو تلجأ الشّركة للقضاء ..

12- يلتزم الطرف الثاني بعدم تثبيت برمجيات غير مرخّصة على استضافته الخاصة لأن جميع سيرفرات الشركة بدول أجنبية لاتسمح ببرمجيات غير مرخصة على سيرفراتها ، وتلتزم الشركة بقوانين هذه الدّول وحتي لاتتسبب هذه المخالفة ايقاف سيرفرات الشركة ستقوم الشركة بتنبه العميل بالترخيص او حذف البرمجيه خلال مدة شهر ولايحق للطرف الثاني الإعتراض بعد مرور شهر على الإجراء الذي ستتخذه الشركة ضد الطرف الثاني.

13- يلتزم الطرف الثاني بعدم تثبيت أي برمجيات تلتهم موارد السيرفر ، وفي حال تواجد اي برمجية تلتهم موارد السيرفر بشكل كبير ستقوم الشركة بتنبيه الطرف الثاني بغلق التطبيق إن لم يقم باللازم

14- لا يتحمل الطرف الأول مسؤولية الأضرار التي يتعرض لها موقع الطرف الثاني نتيجة الأخطاء التي يرتكبها وفي حال تعطل السيرفر من عند الطرف الأول فيلزمه توفير سيرفر بديل لحين عودة السيرفر الأول.

15- في حالة انتهاء مدة الإستضافة ولم يقم الطرف الثاني بتجديد الاشتراك فنحن – الطرف الأول – غير مسؤولون عن فقدان بيانات الطرف الثاني ولا يحق له المطالبة بأي بيانات أو نسخ احتياطية الا في حالة التجديد للفترة السابقة ودفع جميع مستحقاتها حسب الخطط المتوفرة وفي حالة حجز الاستضافة وتأكيد الطلب واستلام البيانات فلا يحق له الغاء الاستضافة بعد فتحها وستظل تعمل لحين انتهاء فترة العقد.

16-  يلتزم الطرف الأول بدفع تعويض تقدّره الشركة في حال عدم رضا العميل عن التطبيق مع عمل التعديلات اللازمة التي تُرضي العميل.

17- يلتزم الطرف الأول بإبلاغ الطرف الثاني في حال قيام الشركة بعمليات الصيانة الدّورية وليس من حق الطرف الثاني طلب تعويض من الشّركة أثناء هذه العملية .

18- لا يلتزم الطرف الأول بأي تعويض للطرف الثاني حال تعرّض موقعه للإختراق بسبب ممارسات غير قانونية وغير اخلاقية للعميل.

19- يلتزم الطرف الأول بمستوي احترافي في تأمين المواقع والبرمجيات وتقديم تطبيقات عالية الجوده ولكن لايحق للطرف الثاني طلب أي تعويض في حال وجود خطأ برمجي تسبب في اختراق التطبيق ولكن تلتزم الشركة بحل المشكله لأنه لايوجد موقع آمن بنسبة 100%.

20- لايحق للعميل رفض وضع تطبيقه ضمن أعمال الشّركة في موقع الشركة الرّسميّ ، وإذا أصرّ على ذلك يجب عليه دفع 100% من قيمة العقد .

21-  لايحق للطرف الثاني التشهير بمؤسسة نيكست لتكنولوجيا المعلومات او التجريح في موظفيها او اداريها ، وبدلا عن ذلك يحق للعميل التوجة للجهات المختصه في المملكة العربية السعودية لتقديم شكواه ، علما بان التشهير او التجريح باي شكل كان ، تعطي الحق الكامل في الغاء العقد ورفض تقديم أي خدمة ايا كانت للعميل مع ايقاف الخدمة وعدم تشغيلها الا بامر من المحكمة وبعد صدور امر ينص على ذلك ، وقد تلجأ الشركة لمقاضاة الطرف الثاني وطلب تعويض مادي كبير إذا أثر هذا على سمعة الشركة وسمعة موظفيها وتسبب لها في خسائر ماديّة في السوق.

22- يلتزم الطرفين بعدم التشهير ببعضهما في حال مخالفة أي بند من بنود هذا التعاقد ومن يقم بالتشهير من الطرفين في أي وسيلة أو على الإنترنت دون اللجوء للقضاء يلتزم بدفع مبلغ 100 الف ريال سعودي تعويض للطرف الآخر وليس له الحق في الإعتراض أو طلب تقليل قيمة المبلغ.

23- في حال انتهاء الطرف الأول من المشروع وتسليمة بشكل كامل للطرف الثاني ، لايحق للعميل التأخر في دفع أي مديونية للشركة وتكون أقصى مدّة لدفع المديونية أو باقي مستحقات الشركة هي من 7 الي 10 أيام عمل وتدفع غرامة تأخير قدرها 1% من قيمة المبلغ المستحق عن كل يوم تأخير بعد أقصى مدة مسموحه للطرف الثاني ، وفي حال عدم دفع العميل باقي مستحقات الشركة سنقوم بغلق التطبيق ولن يتم فتحه قبل دفع مستحقات الشركة مضافاً إليها غرامات التأخير ، وفي حال إصرار الطرف الثاني بعدم دفع باقي مستحقات الشركة فمن حق الطرف الأول اللجوء للقضاء ، ولايحق للطرف الثاني الإعتراض او مقاضاة الشركة .

24- لايحق للطرف الأول بيع نفس التصميم الخاص بالطرف الثاني وفي حال ذلك يحق للطرف الثاني مقاضاة الطرف الأول وطلب تعويض ، أمّا تقليد التصميم من أي جهة أخري فلا يقع أي مسئولية على الطرف الأول.

25- يلتزم الطرفان بقوانين المملكة العربية السعودية ، وفي حال مخالفة أي منهما لقوانين المملكة يحق لأي طرف اللجوء للقضاء للحصول على حقه.

 

جميع الحقوق محفوظه لدي الشركه 2016

تصميم وبرمجه شركه نيكست للبرمجيات